وتقول الآية الأُخرى لتأكيد أنّ القرآن منزل من قبل الله تعالى: (أمراً من عندنا إن كنا مرسلين).(7)
ولأجل تبيان العلة الأساسية لنزول القرآن وإرسال النبي (ص) وكون المقدرات في ليلة القدر، تضيف الآية: (رحمة من ربّك).(8)
نعم، فإن رحمته التي لا تُحدُّ توجب أن لا يترك العباد وشأنهم، بل يجب أن ترسل إليهم التعليمات اللازمة لترشدهم في سيرهم إلى الله عبر ذلك المسير التكاملي المليء بالإِلتواءات والتعرجات، فإن كل عالم الوجود يصدر عن رحمته الواسعة وينبع منها، والبشر أكثر تنعماً بهذه الرحمة من كل الموجودات.
وتذكر نهاية هذه الآية - والآيات التالية - سبع صفات لله سبحانه، وكلها تبين توحيده ووحدانيته، فتقول: (إنّه هو السميع العليم) فهو يسمع طلبات العباد، وهو عليم بأسرار قلوبهم.
﴿أَمْرًا﴾ حالا من أمر لأنه موصوف أو من ضميره في حكيم ﴿مِّنْ عِندِنَا إِنَّا كُنَّا مُرْسِلِينَ﴾ من شأننا إرسال الرسل وإنزال الكتب.